“داعش” ينشر صوراً تظهر آثار تدمر بحالة سليمة

الصورة: جيتي
الصورة: جيتي

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش)، صوراً، قال إنها التقطت في مدينة تدمر الأثرية، وسط سورية، بدت فيها الآثار سليمة، بعد انتزاع مقاتليه السيطرة على المدينة من قوات النظام السوري. ولم يتسن التحقق على نحو مستقل من صحة الصور التي بثتها منتديات جهادية إلكترونية تابعة للفرع الإعلامي لتنظيم “الدولة”، لكن “رويترز” نقلت عن ناشطين، نفيهم أن تكون أضرار قد لحقت بالمدينة المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي. وبرزت مخاوف بعد سيطرة “داعش” على تدمر من قيامه بتدمير الآثار، خصوصاً أنه سبق أن دمر آثاراً في العراق.

وعبّر مدير عام الآثار السورية، مأمون عبد الكريم، عن مخاوف من “أضرار قد تلحق بتدمر التي تضم أطلالاً رومانية شهيرة، بينها معابد وصفوف أعمدة ومدرج مسرحي”. وكان تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش) قد تمكّن من السيطرة على مدينة تدمر، يوم الخميس الماضي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، التي عمدت بعد ذلك إلى شن غارات جوية على أطراف المدينة. وقام التنظيم، الأربعاء، بإعدام عشرين رجلاً بإطلاق الرصاص عليهم في المسرح الروماني في تدمر، في حضور عدد من الأهالي، بحسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

إلى ذلك، أعدم التنظيم رجلين في مناطق سيطرته بريف الحسكة، بتهم “كشف عن عورات المجاهدين، وتدريب أحدهم من قبل التحالف في تركيا لقتال الدولة الإسلامية”، بحسب ما ذكر المرصد.

 

المصدر: العربي الجديد، رويترز

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s