تنظيم “داعش” يدمر أجزاء من “معبد بل” الأثري في تدمر

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “داعش” دمر أجزاء من معبد “بل” في مدينة تدمر بمحافظة حمص السورية.

وأفاد المرصد عبر موقعه، نقلا عن مصادر خاصة، أن التنظيم “عمد إلى تدمير أجزاء من معبد بل الشهير في مدينة تدمر الأثرية”، التي يسيطر عليها منذ 20 مايو/ أيار عام 2014.

وقال المدير العام للآثار والمتاحف السورية الدكتور مأمون عبد الكريم لـCNN إن السلطات السورية “تعمل على التأكد من مصادرها داخل المدينة عن حقيقة ما حدث وحجم الدمار في أهم معبد في سوريا والشرق الأوسط كله”، على حد تعبيره.

وكان نظام الرئيس السوري بشار الأسد أعلن في 23 أغسطس/آب الجاري أن تنظيم “داعش” فجر معبد “بعلشمين” في مدينة تدمر. وقال المدير العام للآثار والمتاحف السورية إن مدينة تدمر “تعرضت لأقذر هجوم على مدى تاريخها الطويل على يد عصابات من المجرمين لم تعرف لهم البشرية مثيلا”.

وأضاف أنه تلقى “عبر مصادر أهلية نبأ إقدام إرهابيي داعش على تفجير معبد بعلشمين بإدخال كمية كبيرة من المتفجرات إلى داخل المعبد وتفجيرها دفعة واحدة”، وفق ما نقلته، وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

كما أعلن المرصد السوري، في منتصف أغسطس/آب أن التنظيم أعدم عالم الآثار خالد الأسعد، المدير السابق لمتحف الآثار في تدمر، بقطع رأسه في ميدان عام وسط المدينة، نقلا عن عدد من أقرباء الأسعد.

المصدر: سي إن إن عربية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s